معرض إنترسِك 2022 يقدم معايير مرجعية عالمية لقطاع الأمن والسلامة

يقام الحدث الأبرز بدورته الثالثة والعشرين برعاية الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم تحت عنوان ’توحيد جهود خبراء القطاع من أجل أمن وسلامة الأجيال المستقبلية‘، وقد علق سموه على أهمية الحدث قائلًا: ’’يعود إنترسك بدورته الجديدة ليقدم أهم منصة للشركات والحكومات للتعاون والمضي قدماً في مسير بناء عالم مستدام أكثر أمناً وأمانًا للأجيال الحالية والقادمة. ونحن نتطلع إلى استضافة كل هذه الأطراف المعنية بصورة آمنة وبحضور جسدي مباشر وجهاً لوجه كما كنا نفعل سابقاً".

يقام هذا الحدث الأول المتخصص لهذه الصناعة في العام 2022 في مركز دبي التجاري العالمي، في الفترة بين 16 إلى 18 يناير، ويعد إنترسك الحدث الأول من نوعه في المنطقة الذي يجمع بين مختلف قطاعات خدمات الطوارئ والسلامة والأمن. وتأكيدًا على دور الحدث الاستراتيجي لدولة الإمارات العربية المتحدة، يقام الحدث بمشاركة الجهات الرسمية الداعمة للمعرض التي تضم شرطة دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، ومؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية (سيرا)، وبلدية دبي إضافة إلى شركاء حكوميين جدد في دورة العام  2022 سيتم الإعلان عنهم قريبًا.

وسوف تركز مواضيع التقنية والابتكار في إنترسك على مختبر الأمن السيبراني الذي يوفر منصة حيوية للتبادل المعرفي. ولذلك فإن شركة ميسي فرانكفورت، المنظمة لمعرض إنترسك، تعمل عن كثب مع الجهات المعنية في القطاع لتنظيم حدث يتناسب مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية كما تلتزم بتوفير منصات متخصصة لرواد المعرض لاكتساب رؤى فريدة من نوعها من الخبراء حول بناء القدرات والخبرات المستقبلية.

من جهتها قالت كريستين ديفيدسون، مديرة مجموعة معارض إنترسك: "إن قطاع الأمن والسلامة يشهد اليوم اهتمامًا مركّزاً لم يسبق أن شهده من قبل، لاسيما بعد دوره البارز في حماية القطاعات الأخرى في الأشهر الـ 18 الفائتة التي شهدت اضطرابات وتغيرات عالمية هامة.

وبتخصيص قسم كبير من الاستثمارات لتقديم برنامج موسع ومميز لمعالجة القضايا الأكثر حيوية في القطاع، يجمع إنترسك 2022 أبرز العقول في هذه المرحلة المفصلية لتبادل المعرفة والخبرات من التجارب الحديثة والتطلع إلى المستقبل من خلال أقوى سلسلة من المؤتمرات، التي تشمل منصات متعددة لمناقشات استراتيجيات التعامل بين القطاعات الحكومية فيما بينها (G2G) وبين القطاعات الحكومية وقطاعات الأعمال (G2B) وبين قطاعات الأعمال فيما بينها (B2B)، إضافةً إلى جلسات معمقة تسبر أغوار المحاور الرئيسية لقطاع الأمن والسلامة."

وأضافت ديفيدسون: ’’سيشهد التطور النوعي في إطار عمل إنترسك الجمع بين ألمع الأدمغة على مستوى الصناعة  وبين البرنامج الأكثر ثراءً بالمحتوى على الإطلاق منذ انطلاقة المعرض. وسوف يضم هذا الحدث المتميز أوسع تشكيلة من المتحدثين الدوليين والإقليميين، وسيوفر منصات تفاعلية لتمكين فرص التواصل، إلى جانب تواجد مهم لجهات عارضة عالمية لتعظيم تجربة الحضور. ولقد شكلنا فريق عمل رفيع المستوى لتنفيذ هذه الفعالية وسنقوم خلال الأسابيع المقبلة بالإعلان عن تفاصيل إضافية عن نخبة المتحدثين الذين يشاركون في المعرض، وعن برنامج المؤتمر الذي سيقدم قيمة استثنائية لزوار المعرض."

وختاماً، يشكل إنترسك حلقة وصل هامة لقطاع الأمن والسلامة، نظرًا لاستقطابه الآلاف من خبراء الصناعة والمعنيين المتخصصين في محفل واحد لعقد محادثات ثنائية مع الحكومات وقادة الأعمال، والمشاركة في حلقات النقاش لوضع استراتيجيات لتخفيف ومعالجة مواطن الضعف المستقبلية. كما سيجمع الحدث شركات ومؤسسات عالمية وإقليمية 

 

المصدر

https://internationalsecurityjournal.com/